ممثل سماحة المرجع النجفي في مدينة الحمزة الشرقي: إِننا شعب نحب الإِمام الحسين، وإنه (سلام الله عليه) قد وحدَّ قلوبنا وكلمتنا وحققنا به الانتصار.

ممثل سماحة المرجع النجفي في مدينة الحمزة الشرقي: إِننا شعب نحب الإِمام الحسين، وإنه (سلام الله عليه) قد وحدَّ قلوبنا وكلمتنا وحققنا به الانتصار.

29/8/2023




شارك ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) ومدير مكتبه المركزي في النجف الأَشرف سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) المؤمنين في إِحياء الشعائر الدينية والحسينية في زيارة الأَربعين، حيث واصل المسير نحو كربلاء المقدسة وكانت محطته التالية مدينة حمزة الشرقي في محافظة الديوانية، حيث نقل سماحته للمؤمنين سلام ودعاء سماحة المرجع النجفي (دام ظله) بالتوفيق وقبول الاعمال.

النجفي في حديثه مع الزائرين أكَّد أنَ النصوص الواردة عن الأَئمة (عليهم السلام) تؤكد على زيارة الإِمام الحسين (عليه السلام) في كل الظروف وخصوصاً في ظل الخوف والمنع، والتاريخ يكشف لنا مواقف الطغاة والجبابرة الذين حاولوا إيقاف الزيارة المباركة للإِمام الحسين (عليه السلام) غير أنهم خسروا وبقى الإِمام الحسين (عليه السلام) خالداً في قلوب الملايين من المؤمنين وعلى مر العصور والأجيال والأماكن.

واوضح سماحته قائلاً: "إِن صوت العراقيين في زيارة الأربعين وصلَ لكل شعوب العالم، ورسالتهم فهمتها كل الشعوب: إِننا شعب نُحب  الإِمام الحسين وإنه (سلام الله عليه) قد وحد قلوبنا وكلمتنا وحققنا به الانتصار تلو الانتصار".

وفي حديث لسماحته مع المواكب الحسينية أكَّد سماحته أنكم الملوك حقاً وأصحاب التيجان، وخدمتكم زادتكم شرفاً في الدنيا والآخرة، وانتظروا منـزلتكم يوم القيامة حيث سيسعدكم الله (سبحانه وتعالى) ويجيزكم بخير المكافأة وأجزلها. مشدداً على كل المؤمنين التعرف والاطلاع على سيرة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) والسير على هديها؛ ليكون العمل مطابقا لمنهج وسيرة حجج الله (عليهم السلام) بعيداً عن الشوائب والاخطاء.