معتمد مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظلّه) في محافظة البصرة يشارك في رفع راية الحزن والأسى إيذاناً ‏باستقبال شهر محرم الحرام

معتمد مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظلّه) في محافظة البصرة يشارك في رفع راية الحزن والأسى إيذاناً ‏باستقبال شهر محرم الحرام



15/6/2026


شارك معتمد مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ النجفي (دام ظلّه) في محافظة البصرة، في مراسم رفع راية الحزن ‏والأسى إيذاناً باستقبال شهر محرم الحرام.‏

وقال السيد محمد الجابري، خلال كلمةٍ ألقاها بالمناسبة: "إنَّ المؤمنين يستقبلون شهر محرم الحرام بقلوبٍ يعتصرها ‏الحزن على مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، مجددين العهد بالسير على نهجه الإصلاحي الخالد ‏والثبات على المبادئ والقيم التي ضحّى من أجلها".‏

‎ ‎وأضاف أنَّ الشعائر الحسينية تمثل مدرسةً تربويةً وأخلاقيةً متكاملةً تسهم في تعزيز الوعي الديني وترسيخ الانتماء ‏لخط أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن دورها في بناء الفرد والمجتمع على أسس الإيمان والالتزام.‏
وأشار إلى أنَّ رفع راية الحزن يعدُّ إعلاناً مجدداً للارتباط بالقضية الحسينية واستحضاراً لمعاني التضحية والفداء ‏التي جسدها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه (رضوان الله عليهم)، داعياً إلى اغتنام أيام شهر محرم ‏بالمشاركة الفاعلة في المجالس الحسينية والبرامج التوعوية.‏

ونوّه إلى أهمية إحياء الشعائر الحسينية واستثمار موسم محرم الحرام في ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية في ‏المجتمع.‏

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ