معتمد مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظلّه) في محافظة البصرة يشارك في رفع راية الحزن والأسى إيذاناً باستقبال شهر محرم الحرام
15/6/2026
شارك معتمد مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ النجفي (دام ظلّه) في محافظة البصرة، في مراسم رفع راية الحزن والأسى إيذاناً باستقبال شهر محرم الحرام.
وقال السيد محمد الجابري، خلال كلمةٍ ألقاها بالمناسبة: "إنَّ المؤمنين يستقبلون شهر محرم الحرام بقلوبٍ يعتصرها الحزن على مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، مجددين العهد بالسير على نهجه الإصلاحي الخالد والثبات على المبادئ والقيم التي ضحّى من أجلها".
وأضاف أنَّ الشعائر الحسينية تمثل مدرسةً تربويةً وأخلاقيةً متكاملةً تسهم في تعزيز الوعي الديني وترسيخ الانتماء لخط أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن دورها في بناء الفرد والمجتمع على أسس الإيمان والالتزام. وأشار إلى أنَّ رفع راية الحزن يعدُّ إعلاناً مجدداً للارتباط بالقضية الحسينية واستحضاراً لمعاني التضحية والفداء التي جسدها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه (رضوان الله عليهم)، داعياً إلى اغتنام أيام شهر محرم بالمشاركة الفاعلة في المجالس الحسينية والبرامج التوعوية.
ونوّه إلى أهمية إحياء الشعائر الحسينية واستثمار موسم محرم الحرام في ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية في المجتمع.