معتمد مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظلّه) في محافظة نينوى يشارك في رفع رايات الحزن العاشورائية واستذكار تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام).

معتمد مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظلّه) في محافظة نينوى يشارك في رفع رايات الحزن العاشورائية واستذكار تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام).



15/6/2026


شارك معتمد مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ النجفي (دام ظلّه) في محافظة نينوى في مراسم رفع رايات الحزن العاشورائية واستذكار تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام)، التي أقيمت في قضاء سنجار غربي المحافظة.

وقال السيد محمود الأعرجي، خلال كلمةٍ ألقاها بالمناسبة: "إن رفع رايات السواد في المراقد والمزارات الدينية يُعدّ إعلانًا عن بدء موسم العزاء الحسيني وتجديدًا للعهد مع مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) القائمة على نصرة الحق ومواجهة الظلم والانحراف".

وأضاف أن المراسم شهدت مشاركةً واسعةً من أبناء القضاء ومنتسبي الأجهزة الأمنية الذين أسهموا في إنجاح الفعاليات وتنظيمها بصورةٍ متميزة، بما يعكس عمق الارتباط الشعبي بالنهضة الحسينية الخالدة.

وأشار إلى أهمية استثمار أيام شهر محرم الحرام في إحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام)، والتمسك بقيم الإصلاح والوحدة والتكاتف الاجتماعي، مؤكداً أن المزارات الدينية في سنجار ستبقى مناراتٍ لنشر الوعي الديني والثقافة الحسينية وترسيخ مبادئ التضحية والوفاء التي جسّدها الإمام الحسين (عليه السلام) في نهضته المباركة.

ونوّه إلى أن مراسم رفع الرايات شملت عدداً من المزارات الدينية في القضاء، منها مزار السيدة زينب (عليها السلام)، ومزار السيد ذاكر الدين الحسيني الأعرجي، ومزار أولاد الإمام علي (عليه السلام)، حيث اكتست بالسواد تعبيراً عن الحزن والمواساة بهذه المناسبة الأليمة، واستعداداً لإقامة المجالس والشعائر الحسينية خلال شهر محرم الحرام.

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ